عاجل وحصري.. "مسكني" سائق سيارة الإسعاف يوقف عصابة خطيرة متخصصة في السرقة بعد مطاردتهم بطريقة هوليودية ضواحي أولاد المومنة

تمكن "عبد رب النبي مسكيني" في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 20 يوليوز، من توقيف أخطر عصابة اللصوص بعد ضبطهم متلبسين بسرقة محول كهربائي بضيعة فلاحية بدوار الحمار (لمزازكة) بجماعة أولاد المومنة.

وحسب مصادر "شيشاوة نيوز"، فقد رصد المستشار الجماعي بالدوار المذكور محاولة السرقة و انتقل إلى محل تواجد المحرك ليتأكد من عدم وجوده، و باشر الإتصال ب"مسكيني" سائق سيارة الإسعاف بجماعة أولاد المومنة و أخبره بالأمر وكشف له عن الطريق التي سلكتها السيارة من نوع بيكوب "إسيزي"، لينتقل هذا الأخير على وجه السرعة على متن سيارة الإسعاف لمطاردة "البيكوب" موضوع السرقة، و فور رؤية العصابة لسيارة الإسعاف تداهمهم، غيرو مسارهم ووجهتهم  وتابعوا الفرار في إتجاه طريق غير معبدة مرورا بدواري الرحاحلة و سيدي محمد بتراب جماعة أولاد المومنة، حيث امتدت المطاردة عبر مجموعة من الدواوير، قبل أن تنقلب بهم السيارة على حافة الوادي بتراب جماعة السعيدات (أكودير) ليتم توقيف شخص أصيب بكسر على مستوى رجله في حين ثم فرار السائق رفقة شخص آخر.
وفور علمها بالحادث، إنتقلت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار و وحدة خاصة تابعة للدرك الملكي بشيشاوة ودرك سكساوة، ورئيس جماعة أولاد المومنة.

وتضيف مصادرنا ان اللص الموقوف اعترف بتنفيذه لعملية السرقة بمساعدة أحد ساكنة الدوار، كما اعترف المعني بالأمر بعمله في إطار عصابة رفقة شركاء له، و لا زال البحث جاري لاعتقالهم.
تفاصيل أوفى في موضوع لاحق.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز