بالصور..عامل اقليم شيشاوة يتفقد اللمسات الأخيرة لمشروعين تنمويين مهمّين بسيدي المختار

يواصل عامل إقليم شيشاوة جولاته بمختلف جماعات الإقليم للوقوف عن كتب على التقدم الحاصل بمختلف الاوراش التي تم اطلاقها بمختلف المناطق، وضمن عدد من القطاعات والبرامج، والتي لم تتأتر وتيرة انجازها عموما بالاكراهات التي طرحتها جائحة كورونا.

وهكذا حل العامل بوعبيد الكراب، صباح اليوم الإثنين 2 نونبر، بمركز جماعة سيدي المختار، لمعاينة تقدم الاشغال التجهيزية والتأهيلية الخاصة بمشروع مستعجلات القرب و التي هي في المراحل النهائية، حيث بلغت حوالي 95% من نسبة الإنجاز، ويأتي هذا المشروع في اطار النهوض بالوضع الصحي في المنطقة.

هذا و في إطار تنفيذ المشاريع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة نصره الله وفي سياق تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، وسعيا وراء توفير فضاء تربوي للتلميذات والتلاميذ، تتوفر فيه جميع الشروط التي تكمن من تحصيل دراسي جيد، انتقل العامل الإقليمي بذات الجماعة لزيارة ورش أشغال بناء "المدرسة الجماعاتية سيدي المختار" التي قطعت مراحل متقدمة من حيث نسبة الإنجاز، و تدخل ضمن مشاريع الاتفاقية الموضوعاتية الخاصة بتحسين الولوج للخدمات الأساسية –التأهيل المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي.
و التي خصص لبنائها مساحة تفوق 1 هكتار، بمبلغ 40. 504 398 12 درهم، من ميزانية الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي. سيمكن هذا المشروع المندمج من تقديم عرض تربوي ذي جودة لحوالي 600 تلميذة وتلميذ ينتمون للنفوذ الترابي لجماعة سيدي المختار.

ومن المرتقب أن تنتهي الأشغال خلال الموسم الدراسي الحالي 2020-2021 ويتكون المشروع من المرافق التالية:

– 8 قاعات للتعليم العام.

– قاعة الأساتذة.

– قاعة متعددة الوسائط.

– مكتبة.

– 20 مرفق صحي.

_  4 مكاتب إدارية.

– ملاعب رياضية (كرة اليد – كرة السلة – الكرة الطائرة).

– مطعم مدرسي (قاعة للأكل بجميع مرافقها).

– مستوع الملابس.

– قاعة للصلاة.

– قاعة للمداومة.

– مساكن وظيفية.

سعيد زهوان - شيشاوة نيوز