سكوب.. الكراب عامل اقليم شيشاوة يعطي انطلاقة مشاريع طرقية مهمة لفك العزلة عن العالم القروي+صور

من اجل فك العزلة و تقريب الخدمات الاجتماعية وغيرها وتسهيل ولوجها لساكنة مجموعة من دواوير الجماعات الترابية باقليم شيشاوة، أعطى بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة قبل قليل من صباح اليوم الخميس3 شتنبر، انطلاقة أوراش تنموية كبرى تتعلق بانجاز مشاريع طرقية تهم الجماعات الترابية (واد البور، أنفيفة، سيدي عبد المومن، كوزمت).
وقد اطلع عامل الإقليم، الذي كان مرفوقا ب"عبدالنبي بنطالب" الكاتب العام للعمالة، والسعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، و المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل بشيشاوة، و السلطات المحلية و الأمنية، و رؤساء الجماعات الترابية السالفة الذكر، وشخصيات أخرى، (اطلع) على البطاقة التقنية لثلات مشاريع من تمويل وزارة النقل والتجهيز بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي والمجلس الإقليمي لشيشاوة، حيث جرى تقديم شروحات له حول جميع معلومات هاته المشاريع:
1- مشروع بناء قارعة المسلك غير المصنف الرابط بين امين العين وتمالوكت،  على طول 9,3 كلم، بكلفة مالية تقدر ب 4.52 مليون درهم. 
2- مشروع تهيئة الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 217 و دوار ايت اسماعيل عبر دوار تارسلت على طول 11.56كلم، بكلفة مالية تقدر ب 5.08 مليون درهم.
3- مشروع بناء قارعة المسلك غير المصنف الرابط بين الطريق الإقليمية 2001 و الطريق الإقليمية 2034، على طول 18.84كلم، بكلفة مالية تقدر ب 12.43 مليون درهم. 

وقد استبشرت الساكنة خيرا بهذه الطرقات واعتبرتها غاية في الأهمية حيث ستمكن من ربط بعض القرى والدواوير المجاورة بعضها البعض وبهذا ستفك العزلة التي كانت تعاني منها الساكنة لسنين طوال.
هذه المشاريع تأتي في إطار البرنامج الوطني التاني للطرق القروية بإقليم شيشاوة.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز