سكوب.. تنقيل مفاجئ للمدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل بشيشاوة، وفعاليات تعتبر رحيل 'تفسوت'خسارة كبرى للإقليم

أسرت مصادر عليمة للموقع الإخباري شيشاوة نيوز، أن المصالح المركزية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قررت في مستهل الأسبوع الجاري وبشكل رسمي، تنقيل مصطفى تفسوت المدير الاقليمي للتجهيز بشيشاوة الى اقليم أزيلال جهة بني ملال خنيفرة لشغل نفس المنصب.

و أوضحت ذات المصادر، إلى ان إجراء تنقيل الإطار "مصطفى تفسوت" الذي سبق له تقلد منصب المسؤولية في مشواره العملي بالمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل بشيشاوة قبل تعيينه سنة 2018 مديرا إقليميا على رأس هذه المؤسسة، جاء كتتويج لنجاحه في تسيير هذه المديرية، وكإعتراف بكفاءته التدبيرية ومهاراته المهنية، خصوصا وأنه في ظرف سنتين أبان عن علو همته وتفانيه في العمل و استطاع تغيير الحالة الكارثية التي كان عليها إقليم شيشاوة من قبل، و تمكن في من جلب و تحقيق مجموعة من الأوراش التنموية من بينها إنجاز مقاطع طرقية مهمة خصوصا في العالم القروي، الشيء الذي نال إعجاب الوزير عبدالقادر العمارة خلال زياراته الميدانية لاقليم شيشاوة. 
مصطفى تفسوت كان يحدو حدو بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة رافعا مشعل التنمية، حيث كانا دائما جنبا إلى جنب يقومان بزيارات تفقدية ميدانية لمجموعة من المشاريع الطرقية التنموية المهمة التي رأت النور مؤخراً بالإقليم، و يتتبعان بشكل مكوكي نسبة وتيرة الأشغال وجودتها ومدى تطابقها وكناش التحملات.
قرار التنقيل هذا نزل بشكل مفاجئ على المنتمين للمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل بشيشاوة، خصوصا و أن فعاليات عدة سياسية ونقابية وحقوقية تجمع على تميّز فترة رئاسة تفسوت للمديرية الإقليمية، بفعل تفانيه في العمل و بساطة وتواضع وخلق قل ما تجد مثله في المسؤول، وهذه شهادة الجميع بما فيهم المسؤولين بشيشاوة، وهو ما جعل الفعاليات تتساءل هل فعلا ضريبة التفاني ونكران الذات هي التنقيل المفاجئ؟؟؟؟؟ معتبرين تنقيل "تفسوت" خسارة كبيرة لإقليم شيشاوة.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز