موسم جني 'البطيخ الأحمر' بشيشاوة يدفع الكراب عامل الإقليم لعقد اجتماع أمني قصد تعزيز التدابير الإحترازية والوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا

ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يومه الخميس 21 ماي 2020 اجتماعا أمنيا بحضور الباشوات ورؤساء الدوائر و رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم، تمحور حول إستمرار اتخاذ كافة التدابير و الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا COVID 19 وآثارها.

ووفاءا لنهجه الاستباقي في معالجة المشاكل أكد العامل  الكراب على الإجراءات الوقائية والتنظيمية الواجب اعتمادها بمناسبة انطلاق عملية جني وتسويق البطيخ بنوعيه الاحمر والأصفر خاصة مع تزامن هذا الموسم مع حالة الطوارئ الصحية، حيث تم وضع برنامج عمل من أجل التأكد والاقتصار على اليد العاملة المحلية، وكذا تحديد نقط البيع والشراء بالنسبة للشاحنات بمقر السوق الأسبوعي القديم مع دعوة المصالح الجماعية بشيشاوة إلى ضرورة التعقيم اليومي وبشكل مستمر لكل الشاحنات التي تلج إلى هذا السوق.

كما تم التأكيد على إلتزام اليد العاملة بالتقيد بوضع الكمامات والتعقيم والحفاظ على التباعد الإجتماعي سواء داخل الضيعات الفلاحية أو نقط تجمع اليد العاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن  الكراب عامل الإقليم أعطى تعليماته إلى السلطات الأمنية والدرك الملكي من أجل تفعيل هذه الإجراءات بكل صرامة.

شيشاوة نيوز - متابعة