إقليم اليوسفية.. لدعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا، جماعة سيدي شيكر توزع 4000 قفة من المساعدات الغذائية+ صور

جماعة سيدي شيكر إقليم اليوسفية، شأنها شأن باقي المدن المغربية، تعيش على وقع دينامية اجتماعية تضامنية وإنسانية مهمة، حيث إنطلقت زوال اليوم الجمعة فاتح ماي، عملية إيصال المساعدات الإجتماعية للأسر التي تعيش حالة هشاشة على مستوى الجماعة. انطلقت بدوار "لكوابلية"، ودوار "بئر شحم" و "الباشتا نعايمية"، وذلك في إطار الجهود المبذولة، من أجل التخفيف من انعكاسات أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

و بالرغم  أن هشام البقالي رئيس المجلس الجماعي لسيدي شيكر لايزال لم يتماثل للشفاء بشكل نهائي إثر حادثة سير تعرض لها منتصف الشهر الماضي بمدينة مراكش، إلا أنه بادر للإشراف الشخصي الميداني إلى جانب محمد حامديني قائد قيادة سيدي شيكر للتأكد أن كل شيء يسير وفقا ما تم التخطيط له من قبل، بخصوص توزيع مساعدات إنسانية تستهدف 4000 أسرة معوزة بمنطقة أحمر بسيدي شيكر الذي يعتبر الأكبر على صعيد إقليم اليوسفية من حيث المساحة و الذي يضم حوالي 300 ألف نسمة. 
وفي هذا الإطار، كشف البقالي رئيس الجماعة أن مجلسه خصص 160 مليون سنتيم لدعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا، و أن دفعة اليوم تعتبر الدفعة الأولى من المواد الغذائية لفائدة 1121 أسرة معوزة، مؤكداً أنه سيتم تأمين ثلاث دفعات أخرى من المواد الغذائية لتغطية احتياجات 4000 أسرة معوزة بمختلف دواوير الجماعة الترابية. 
هذا و دعا هشام البقالي المواطنين كافة إلى المزيد من الصبر واليقظة والتعاون والتآزر، والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية، حتى يُرفع هذا الوباء.

وتجدر الإشارة أن كل قفة تحتوي على 25 كيلوغرام من الدقيق، 8 كلغ سكر، وقارورة زيت بسعة 2 لتر، 3 علب من الشاي، 4 كلغ عدس، 2 كلغ حمص. وفيما يخص مواد التنظيف والتعقيم فهناك 1 لتر من جافيل، و 1 كلغ مسحوق التصبين، و صابون لليدين.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز