الكراب يواصل تفقد أوراش تنموية ويعاين أوضاع ساكنة جماعات ترابية بإقليم شيشاوة

لازال بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، ومنذ تنصيبه يجسد سياسة القرب من المواطنين والمواطنات، ويمضي عطلته الأسبوعية بين ظهرانيهم، مواصلا تحويل مؤسسة عامل الإقليم إلى جهاز مرن وفعال وقاطرة لتنفيذ سياسة الدولة المغربية في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وذلك بتفعيل اختصاصات المؤسسة في التشخيص والإقتراح والتنسيق والمراقبة والتتبع والمواكبة والتقويم والتقييم.

حيث قام يومه السبت 16 نونبر 2019، بزيارة ورش الطريق الرابطة بين دوار احماد التابع للجماعة القروية ايت هادي، ودوار الخلالطة الواقع بجماعة السعيدات، وهو مشروع  من تمويل المجلس الإقليمي لشيشاوة من أجل فك العزلة والمساهمة في تحسين الوضعية الإقتصادية للمنطقة. وفي إطار النهوض بقطاع التربية والتعليم، باعتباره قاطرة المجتمعات نحو التنمية، زار العامل والوفد المرافق له المؤسسة التعليمية إرجدالن “م.م. أكادير أمنصور”، وقف خلالها على السير العادي للدراسة واطلع على أحوال المعلمين والمتعلمين.

وبعدها قام العامل بزيارة أشغال مشروع بناء خزان مائي ومحطة للضخ، لتزويد ساكنة امنتانوت بالماء الشروب، بدوار أولغاس بجماعة ادويران، من أجل الحد من مشكل الإنقطاعات المتكررة للماء عن المنازل، وأعطى تعليماته الصارمة من أجل تسريع وثيرة الأشغال وخروج هذا المشروع إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن.  وبعدها انتقل إلى مدينة امنتانوت من أجل زيارة ورش تهيئة الملعب البلدي وبناء مدرجات حنى يتمكن ممثل المدينة بعصبة الجنوب لكرة القدم من استقبال مباراياته بالمدينة دون التنقل إلى مدينة أمزميز.

وفي الأخير، قام الوفد العاملي بمعاينة حالة الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 2034 والمدرسة العلمية العتيقة لتالمست بجماعة واد البو، في أفق البحث عن تمويلات لتهيئتها وإنجازها، وهو مطلب تقدم سكان هذه المنطقة الجبلية.

وخلال هذه الزيارة، رافق عامل الإقليم كل من مدير ديوانه اجمد شيشا ورئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة السعيد المهاجري، ومصطفى تافسوت المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماؤ، والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب بالنيابة، ثم المندوب الإقليمي للصحة بالنيابة، إضافة  إلى سالم لوديني رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة شيشاوة والسلطة المحلية المعنية.

شيشاوة نيوز - متابعة