عاجل.. الكراب عامل إقليم شيشاوة يقف شخصيا على أشغال الصيانة لإصلاح القناة الناقلة للماء الصالح للشرب من سد أبو العباس السبتي

على وقع التغير المفاجي للون وطعم الماء الشروب بمدينة شيشاوة، بسب كسر في القناة القادمة من سد أبو العباس السبتي وتسرب بعض الأتربة داخلها مما أفضى إلى تغير لون الماء، انتقل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 8 اكتوبر، إلى مكان الأشغال المتعلقة بصيانة القناة الرئيسية لتوزيع الماء الصالح للشرب بالمدينة، للوقوف على سير الأشغال الجارية، وذلك بحضور أحمد الشاشي باشا المدينة و عبدالحميد صابر المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وبعض المنتخبين، و الأطر التقنية للشركة المكلفة بمد قنوات مياه الشروب من سد ابو العباس السبتي، الذين وفروا كل الوسائل لحل المشكل العالق.

هذا و استحسنت الفعاليات المدنية حضور عامل الإقليم إلى عين المكان بوعبيد الكراب للوقوف على سير الأشغال و تسريع وثيرة إنجازها، مما يؤكد بالملموس مدى جدية هذا المسؤول الترابي في تعامله مع كل قضايا الإقليم، و تفاعله المتواصل بعيدا عن كل بهرجة أو تزلف.
و في تصريحه ل"شيشاوة نيوز" طمأن صابر عبد الحميد مدير المكتب الاقليمي للماء ساكنة مدينة شيشاوة بخصوص جودة الماء وقابليته للشرب مع التأكيد على حرص مكتبه على تزويد الساكنة بمياه مطابقة للجودة وتمكينها من المعلومات كلما طلب ذلك في إطار مسؤلية المكتب، و أنه سيتم معالجة هذا المشكل بشكل نهائي في الساعات القليلة المقبلة من ليلة اليوم.
وأضاف ذات المتحدث أنه في انتظار اصلاح العطب الحاصل في القناة، تم تزويد أحياء مدينة شيشاوة بالماء الشروب من خلال الاعتماد على منظومة سيدي بوزيد الركراكي، بعد اتخاذ جميع الإجراءت الضرورية، انطللاقا من تفريغ الخزان المذكور ومعه جميع قنوات التوزيع.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز