العطش يخرج ساكنة دوار التويجرات بجماعة سيدي المختار للإحتجاج.. والمحتجين يستنكرون سياسة التسويف التي ينهجها 'النوري'+ صور

نظمت ساكنة دوار الزنادة التويجرات بجماعة سيدي المختار اقليم شيشاوة صباح اليوم الخميس 15 غشت، مسيرة احتجاجية بسبب حرمانهم من الماء الصالح للشرب، حيث اعتمدو طيلة الست أشهر الماضية دواوير مجاورة للتزود بهذة المادة الحيوية.

وقال أحد المحتجين خلال المسيرة غاضبا: "حشومة وعار أننا في القرن 21 وباقي المرا عندنا تمشي تسقي وتهز البيدوزات فوق ظهرها، هادي هي حقوق المرأة وتعليمات سيدنا؟

كما تساءل أحد المحتجين مضيفا أن التلاميذ يضطرون في غالب الأحيان إلى الانقطاع عن الدراسة للذهاب بحثا عن نقطة ماء وقد يتطلب الأمر قطع كيلومترات للوصول إى أقرب نقطة أو دوار.

و تجدر الإشارة أن ساكنة الدوار، بدأت تعاني نذرة المياه منذ الصيف المنصرم، حيث سبق لهم أن قاموا بأشكال احتجاجية بالطريق الجهوية رقم 207 الرابطة بين شيشاوة و الصويرة، وتلقوا وعودا كاذبة من طرف المنتخبين. 

كما اسنكرت أيضاً سياسة التسويف والوعود الكاذبة التي ينهجها نورالدين النوري رئيس المجلس الجماعي لسيدي المختار باعتباره المسؤول عن تدبير الشأن المحلي بالمنطقة، وعدم اكتراثه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه.

فهل يتدخل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة لحل أزمة العطش التي تعاني منها ساكنة المنطقة بجماعة سيدي المختار؟

مصطفى السباعي - شيشاوة نيوز