الهلال يترأس أشغال دورة استثنائية لبرمجة الفائض الحقيقي في توسيع الشبكة الكهربائية وتهيئة الطرق الجماعية

عقد المجلس الجماعي لشيشاوة دورة استثنائية، صبيحة اليوم الأربعاء 6 مارس، ترأس أشغالها احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، وبحضور أعضاء المجلس والسلطة المحلية، وذلك بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة.

حيث تداول أعضاء المجلس الجماعي لشيشاوة بخصوص النقطة الأولى في جدول الأعمال والمتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي عن التسيير المالي لسنة 2018 وهو 133 مليون سنتيم، حيث تمت المصادقة بالأغلبية المطلقة على هذه البرمجة، ومن أهمها توسيع شبكة الكهرباء وتهيئة الطرق الجماعية وكذا تهيئة المقابر.

وبعدها تم عرض التقرير السنوي لبرنامج عمل الجماعة والتصويت عليه بالإجماع، تلته المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسط القروي وشبه الحضري بعمالة إقليم شيشاوة، مع عدد من الشركاء ومنهم المجلس الإقليمي لشيشاوة.

حيث انتقل أعضاء المجلس الجماعي لشيشاوة إلى النقط المتعلقة بالتصويت على اتفاقيات شراكة مع 3 جمعيات من أجل تسيير وتدبير ملاعب القرب بكل من حي النهضة والحي المحمدي وحي الخريبات، إذ تم عرض محتوى الإتفاقيات التي تطبق لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، وتحدد القواعد العامة لتسيير هذه المرافق الرياضية المخصصة لمختلف أنواع الرياضات الجماعية والفردية وكذلك الأنشطة التربوية والترفيهية. حيث وبعد تحديد إلتزامات الأطراف والمتمثلة في المجلس الجماعي لشيشاوة والجمعيات المكلفة بالتسيير والتدبير، جرت المصادقة على 3 نقط تهم 3 ملاعب للقرب بالمدينة.

وبعد دراسة ملحق لقرار السير والجولان، انطلقت الجلسة الثانية من الدورة الإستثنائية نفسها، والتي خصصت لتقديم إيجابات عن السؤال الكتابي الموضوع لدى رئاسة الجماعة، حول موضوع إنشاء وحدة صناعية لمعالجة النفايات الطبية بالمدينة، هذا الأخير الذي أسدل عنه الستار بعد سحب صاحب المشروع طلب إقامته بمدينة شيشاوة بناء على مجموعة من الأسباب، ومنها مخرجات المجلس الجماعي لشيشاوة الذي رفض خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 20 فبراير 2019 توطين مشروع تدوير النفايات الطبية بمدينة شيشاوة.

متابعة - إيمان توفيق