سيدي المختار.. قطار التنمية يتجه بالجماعة نحو الأفضل+ صور

يشهد مركز جماعة سيدي المختار إقليم شيشاوة، حملة نظافة واسعة ترمي إلى ترسيخ ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة بالمنطقة وتثمين جاذبيتها.
و عرفت الحملة التي نجحت بفضل تعليمات بوعبيد الكراب عامل الإقليم، حيث ساهم فيها المجلس الجماعي لسيدي المختار، والمجلس الإقليمي لشيشاوة، والمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل بشيشاوة، بالإضافة إلى بعض الجمعيات الفاعلة بالمنطقة، (عرفت) تنظيف النقط السوداء التي تتواجد بواد البرجة، و معظم أحياء المركز.
وأوضح  مصدر مقرب ل"شيشاوة نيوز" في هذا الصدد، أن الهدف من الحملة هو خلق مجتمع حضاري، وتعزيز سلوك النظافة لدى جميع فئات المجتمع لجعل مركز الجماعة يتوفر على بيئة نظيفة، والمساهمة في احترام قواعد ومبادئ النظافة.
هذا وقد شهد مركز سيدي المختار مؤخرا، مبادرة مميزة من طرف أبناء المنطقة همت صباغة الأرصفة، و رسم جداريات أضفت جمالية خاصة و جاذبية بالشوارع و الأزقة.
و يُذكر أنّ مركز سيدي المختار أصبح له مكانة مميزة بإقليم شيشاوة في مجال التنمية المستدامة، وذلك من خلال إنجاز مشاريع كبرى تعود على الساكنة بالنفع العميم، وأهمها مشروع تهيئة المركز، و خلق مساحات خضراء بمواصفات عصرية ترقى الى تطلعات الساكنة كما أصبحت متنفسا للعديد من الأسر و الزوار، و بناء دار الشباب، و ملاعب القرب للرياضات، ومسبح جماعي، ومدرسة جماعاتية، ودار المسنين و هيكلة أحياء المركز، إضافة إلى عدد كبير من المشاريع التنموية والتي يعود الفضل في إخراجها للوجود الى عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، ورئيس المجلس الجماعي نورالدين النوري، مشكورين على مجهوداتهم الجبارة التي يقومان بها لفائدة ساكنة المنطقة.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز