العامل 'الكراب' يستأنف زياراته التفقدية لجماعات إقليم شيشاوة

بعدما حقق هدفه الرامي إلى إيقاف انتشار فيروس كورونا بإقليم شيشاوة، بفضل الجهود التي بذلها في هذا المجال، إستأنف بوعبيد الكراب عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة زياراته التفقدية اليومية للمشاريع التنموية بالاقليم، حيث حل يومه الأحد 28 يونيو، بجماعة تمزكدوين لزيارة ورش مشروع توسيع دار الطالب والطالبة، مرفوقا ب"عبدالنبي بنطالب" الكاتب العام للعمالة.
المشروع الذي وصلت فيه نسبة الأشغال إلى %90، والذي شيد من طرف عمالة إقليم شيشاوة، الشيء الذي سيقلص من نسبة الهدر المدرسي وخاصة في صفوف التلميذات اللواتي يتكبدن الصعاب للوصول الى الثانوية الإعدادية لتمزكدوين وخاصة الوافدات من الجماعات المجاورة ك" تمليلت و افلايسن".

و شدد عامل الإقليم على سرعة انجاز واستكمال هذا الورش الذي مافتئ يراهن عليه وعلى مثل هذه المشاريع التنموية ويتتبعها على كثب وبصفة دورية.

كما قام العامل الإقليمي بوعبيد الكراب يوم أمس السبت بجولة تفقدية همت المشاريع التنموية التالية:
– الطريق الرابطة بين مدينة شيشاوة على مستوى دوار بن حمادة وصولا إلى دوار الزوينات التابع للجماعة الترابية اهديل، والتي تعرف تقدم ملحوظ في نسبة الأشغالوالتي تصل إلى 80%.
– الطريق الرابطة بين مركز سيدي المختار وجماعة المزيلات التابعة لاقليم الصويرة على طول 10km، والتي انتهت بها الأشغال منذ أسبوعين تقريبا، والتي ستربط منطقة الشياظمة بسيدي المختار، مما سينعش الحركة الإقتصادية والتجارية بهذا الأخير.
– الطريق الرابطة بين (الطريق السريع) دواوير التويجرات التابعة لجماعة سيدي المختار والطريق الإقليمية 2020 بجماعة اولاد المومنة، على مستوى دوار “كورارت”، والتي عرفت مؤخرا تعثرا في الأشغال، إلا أن تدخل السلطة الإقليمية حال دون إجهاض هذا الحلم الذي راود أكثر من 10 دواوير لفك العزلة عنهم وتشجيع أنشطتهم الفلاحية والتجارية.
– الطريق الرابطة بين جماعة اولاد المومنة و جماعة سيدي بوزيد على طول 17km، والتي لازالت في طور الإنجاز.

مصطفى السباعي - شيشاوة نيوز