السلطات المحلية تسهر على حسن تنفيذ حالة الطوارئ الصحية بمركز سيدي المختار إقليم شيشاوة+ صور

كثفت السلطات المحلية، بجماعة سيدي المختار إقليم شيشاوة من تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ حالة الطوارئ الصحية، التي دخلت حيز التطبيق بالمملكة منذ يوم الجمعة الماضي.

وهكذا، يقوم قائد قيادة سيدي المختار فيصل الغماري، مرفوقا بخليفته عبدالسلام البزطامي وادريس السعيد وأعوان السلطة، بالإضافة إلى رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة بجولة عبر مختلف شوارع و أحياء مركز سيدي المختار للسهر على حسن تنفيذ التدابير الاحترازية في إطار مواجهة وباء فيروس “كورونا” (كوفيد – 19)، و إلزام المواطنين على التفاعل مع قرار السلطات الحكومية. كما وقف قائد المنطقة على تموين المحلات التجارية ومراقبة الأسعار.

وتجدر الإشارة أن عامل الإقليم بوعبيد الكراب قام خلال اليومين الماضيين رفقة كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين بزيارة ميدانية لمركز جماعة سيدي المختار وعددا من الأحياء  لمعاينة مدى التطبيق الصارم والمنضبط لتدابير العزل الصحي والتزام المواطنات والمواطنين بالمكوث في منازلهم، من منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي.

كما عملت السلطات ذاتها، على القيام بجولات تحسيسية وتوعوية للمواطنين بخطورة مرض "كورونا"، وبضرورة المكوث في المنازل وعدم مغادرتها تفاديا للإصابة بالفيروس المذكور، واحترام الضوابط والشروط المنصوص عليها في رخصة التنقل الاستثنائية، التي وزعت على المواطنين في حالة استدعى الأمر الخروج من المنزل.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز