عامل شيشاوة يشرف على توزيع قفة رمضان وهذا عدد المستفدين+ صور

على غرار جميع ربوع المملكة، وفي إطار عملية إفطار رمضان لهذه السنة، التي يتم خلالها توزيع مساعدات غذائية أساسية بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أشرف عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، صباح اليوم الجمعة ماي الجاري، بمدينة شيشاوة، على إعطاء إنطلاقة عملية قفة رمضان 1440هـ / 2019م، وذلك بحضور السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، وأحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، و رؤساء مصالح خارجية وأمنية. مندوب التعاون الوطني أحمد النخيلي و وعبدالحق الأزهري رئيس المجلس العلمي، ومندوب الشؤون الإسلامية محمد نجمي، وباشا المدينة أحمد الشاشي، وقائد الوقاية المدنية، قائد الدرك الملكي، وممثل المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية خديجة الروداني، وشخصيات أخرى. 

ووصل عدد المستفيدين من المساعدات الغذائية الأساسية الخاصة بعملية قفة رمضان حوالي 300 مستفيد ومستفيدة، ينحدرون فقط من جماعة شيشاوة.

وتحتوي قفة المساعدات الغذائية 10 كيلوغرامات من الدقيق، وأربعة كيلوغرامات من السكر، و250 غراما من الشاي، و5 لترات من الزيت، اضافة الى كيلوغرام من العدس وآخر من الطماطم المركزة وكيلوغرام  من الشعرية.

و تندرج هذه العملية في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي تهدف الى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل.

سعيد زهوان  - شيشاوة نيوز