تسليم شهادة 'إيزو 9001' للمديرية الإقليمة للفلاحة بشيشاوة و 'التويمي' يؤكد حرصه على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

تمكنت المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة بإقليم شيشاوة من الحصول على شهادة الجودة “الإيزو 9001:2015 “، وذلك بتاريخ 22 مارس من السنة الجارية، والتي توجت بها مصلحة الشباك الوحيد بالمديرية، نظيرا لجودة الخدمات التي تقدمها هذه المصلحة وباقي مصالح المديرية للمرتفقين من الفلاحين والمهنيين وعموم المواطنين.
وبحسب المعطيات التي تضمنتها وثيقة شهادة “الايزو” المسلمة للإطار طارق التويمي المدير الإقليمي للفلاحة ( تتوفر الجريدة على نسخة منها)، فإن هذه الأخيرة تهم تجويد الخدمات المرفقية على مستوى مصلحة الشباك الوحيد المكلف باستقبال ملفات الدعم المتعلقة بمخطط المغرب الأخضر إقليميا.
و أكد طارق التويمي المدير الإقليمي للفلاحة، أن الشباك الوحيد بالمديرية الإقليمية للفلاحة يشكل أول مصلحة في الإقليم تتمكن من الحصول على هذه الشهادة المرموقة وهو ما يعكس التدبير والحكامة الجيدين بهذا المرفق الحيوي. وأن هذا الاستحقاق الذي تعتمد فيه معايير محكمة ودقيقة جدا دوليا، يعكس حجم الجهود الجبارة التي تبدلها المديرية الإقليمية للفلاحة بكل مكوناتها ومصالحها وأطرها، في تجويد منظومة التدابير لتكون في مستوى التطلعات والتحديات التي تفرضها الرهانات المعقودة على هذا القطاع الحيوي في إقليم يغلب عليه الطابع الفلاحي على مستوى أنشطته الاقتصادية.
وأَضاف نفس المسؤول، أن شهادة “الايزو” تمنح حصريا للمؤسسات التي توفر معاملات فعالة تمكن من تحسين علاقاتها مع شركائها خصوصا جودة الخدمات التي تجعل من المردودية والفاعلية والحكامة والعقلانية أحد منطلقاتها، وأن مديريته بما هي مؤسسة عمومية ستعمل على مواصلة خيار النهوض بالقطاع الفلاحي الذي شهد قفزة نوعية من خلال مؤشرات وإحصائيات رقمية تفند “تشويش” بعض الجهات لحاجة في نفس يعقوب وتعبر عن العمل الكبير لأطر المديرية الذين وصفهم ب”جنود الخفاء” العاملين في الظل من موقع مسؤوليتهم كأطر عليا من مهندسي دولة وتقنيين ومساعدين.
جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية للفلاحة تعد من المرافق العمومية التي تستحسن ساكنة إقليم شيشاوة خدماتها ومجهوداتها في اتجاه تشجيع وجلب الاستثمار الخاص في القطاع الفلاحي بما يكفل خلق المزيد من فرص الشغل.

متابعة - إيمان توفيق