مستشار سابق بجماعة بوابوض وراء شكاية كيدية وضعتها بعض الجمعيات ضد قائد مركز الدرك الملكي بتولوكلت

توصلت جريدة "شيشاوة نيوز" بنسخة من شكاية بعثتها بعض جمعيات المجتمع المدني بقيادة بوابوض دائرة امتوكة اقليم شيشاوة، إلى القائد الأعلى للدرك الملكي بالرباط يتهمون من خلالها قائد المركز الترابي لدركية تولوكلت بالشطط في استعمال السلطة، واتهامات أخرى كالرشوة والتدخل في اختصاصات النيابة العامة وغيرها من الاتهامات الخطيرة.


وبما أن أخلاقيات مهنة الصحافة تستوجب تحري مصداقية الخبر قبل نشره، وإلتزام جريدة شيشاوة نيوز بالمهنية، قام طاقم صحفي محترف بسلك خطوات للكشف عن صحة الاتهامات التي تضمنتها الشكاية،  حيث تبين أن الشكاية كيدية، ومن ورائها جهات سياسية نافذة يتزعمها مستشار سابق و أب رئيس جماعة بوابوض الحالي، هذا الأخير الذي يسعى إلى فرض وجوده على رجال الدرك الملكي بتولوكلت وتحقيق مصالحه الشخصية و غير العادلة على حساب الآخرين، ولما رأى في قائد مركز درك تولوكلت سداً منيعاً ضد وصوله إلى مبتغاه، إلتجأ إلى هذه الطريقة من أجل الضغط على قائد مركز الدرك الملكي تولوكلت، عن طريق تحريض أشخاص ينتمون إلى بعض الجمعيات المحلية للتوقيع على شكاية كيدية لا يخفى مدبرها على ساكنة جماعة بوابوض.
هذا و استنكرت ساكنة المنطقة ماجاء في الشكاية معتبرين إياها أنها شكاية مفعمة بالكذب والزور والبهتان والإدعاءات الباطلة في حق قائد سرية الدرك الملكي بتولوكلت و مساعديه. منوهين في الوقت نفسه بالدور المهم الذي تقوم به عناصر الدرك الملكي بتولوكلت تجاه الساكنة في محاربة الجريمة، ومحاربة تفشي ظاهرة المخدرات، ومحاربة المفسدين والظلم بشتى انواعه. 
كما أكدت مصادرنا أن كل الجمعيات التي قامت بتوقيع الشكاية هي كلها موالية للمستشار السابق بجماعة بوابوض، والذي يترأس جمعيتين ضمن الجمعيات الموقعة في الشكاية، الأولى الجمعية الخيرية  لدار الطالب والطالبة ببوابوض، ثم فدرالية الجمعيات التنموية بوابوض، المنتهية الصلاحية والتي لا زالت تمارس أنشطتها خارج القانون، لعدم تمكنها من تجديد مكتبها المسير المنتهي الصلاحية، في غفلة أو بمباركة السلطات المختصة. 

وما يؤكد فعلا أن الشكاية دبرت من طرف والد رئيس جماعة بوابوض الحالي، أنها تحمل فقط خواتم جمعيات تابعة لجماعة بوابوض، و لم تتضمن ولو خاتما واحدا لجمعية من الجماعات الأخرى التي يضمها مركز الدرك الملكي بتولوكلت ك( سيدي عبد المومن، رحالة، ابوابوض امدلان، إشمرارن، كوزمت، تولوكلت).

ترقبوا مزيدا من التفاصيل في موضوع لاحق... 

سعيد زهوان - شيشاوة نيوز