إقليم شيشاوة: دوار تاوريرت بجماعة تمليلت يستقبل قافلة طبية وتضامنية تخفف من معاناة الساكنة مع ضعف الخدمات الطبية

على مدى يومي السبت والأحد 2 و 3 مارس 2019، استقبل دوار تاوريرت بجماعة تمليلت قيادة اشمرارن، قافلة طبية وتضامنية لفائدة ساكنة دواوير الجماعة، برعاية من السلطات المحلية في شخص قائد قيادة اشمرارن هشام الفراك وأعوانه وعناصر القوات المساعدة.


القافلة الطبية التي احتضنتها جمعية تاوريرت بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة  ساهم فيها فريق من الطبيبات والأطباء والأطر التمريضية المتطوعة من مدن طنجة والرباط والدار البيضاء، يمثلون مختلف الاختصاصات كطب النساء والتوليد ،طب الأطفال، طب العيون، طب القلب والشرايين والطب العام، حيث أشرفت الدكتورة فاطمة الزهراء بوستة على الإطار القانوني والطبي للقافلة.
وبعد إجراء الفحوصات الطبية لازيد من 500 مستفيد ومستفيدة في جميع التخصصات، وزعت العديد من الأدوية المجانية لفائدة الساكنة.


وبالموازاة مع ذلك، قام الطاقم المرافق للقافلة بتنظيم أنشطة تربوية وترفيهية لفائدة أطفال دوار تاوريرت واشراكهم في عملية إعادة تأهيل الوحدة المدرسية للدوار بالصباغة ورسم جداريات معبرة.


هذا واستبشرت الساكنة خيرا بهذه البادرة الانسانية النبيلة، وطالبت بتكرارها للنهوض بالاوضاع الصحية والإجتماعية للفئات المحتاجة .

يوسف عماني - شيشاوة نيوز