بوعبيد عامل شيشاوة يأمر بإحالة أعوان سلطة بقيادة سيدي المختار على المجلس التأديبي

 علمت شيشاوة نيوز من مصادر متطابقة، أن بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، أمر في مستهل الأسبوع الجاري، المصالح المختصة بعمالة شيشاوة بإحالة عدد من أعوان السلطة العاملين بقيادة سيدي المختار على المجلس التأديبي، أمام الاستفحال المهول لظاهرة البناء العشوائي الذي ينخر تراب جماعة سيدي المختار.
وأوضحت مصادرنا، أن المصالح المختصة بعمالة شيشاوة، أخذت على عاتقها تطبيق القانون في حق كل من تبث تورطه في التساهل مع البناء العشوائي من رجال وأعوان السلطة، وأن قرارات ضد المحالين على المجلس التأديبي ستتخذ بناء على التقارير التي أعدتها السلطات المحلية في حق الأعوان المتورطين والتي قد تصل إلى مستوى العزل النهائي.
وفي مقابل ذلك قالت مصادر متطابقة، أن إحالة بعض أعوان السلطة على القسم المختص بعمالة شيشاوة، إجراء روتيني وتأديبي، الغرض منه هو تنبيه المعنيين بالأمر إلى ضرورة اليقظة والتبليغ على كل من تورط في البناء العشوائي، لما يشكله هذا الأخير من خطر على النسيج العمراني لجماعة سيدي المختار وتداعيات ذلك المستقبلية على الساكنة من استفحال للجريمة وانتشار مظاهر الفقر واستنزاف للموارد المالية للجماعة على مستوى التجهيز.
ومن شأن هذا الإجراء العاملي أن يقطع دابر تساهل بعض أعوان السلطة بإقليم شيشاوة مع ظاهرة البناء العشوائي خاصة في المراكز الصاعدة بالإقليم.

شيشاوة نيوز - متابعة