المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة تعزز العرض التربوي ببناء ثانوية أهديل الإعدادية وقسم داخلي

تعزز العرض التربوي بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة بانطلاق أشغال بناء ثانوية اعدادية والقسم الداخلي بها بتراب جماعة اهديل باستثمار مالي يناهز 14 مليون و 59 الف درهم بتمويل من ميزانية الاستثمار الخاصة بالمديرية الاقليمية .
وبحسب بلاغ صحفي لمديرية التعليم ( تتوفر شيشاوة نيوز على نسخة منه)، فإن هذا هذا المشروع يستجيب في بنائه للمعايير والهندسة المعمارية الحديثة، في إطار توسيع العرض التربوي وتحسين مؤشرات التمدرس إلى جانب تحقيق نتائج ايجابية تتمثل في التقليص أكثر من تأثير العوامل السوسيو-اقتصادية أو الديمغرافية التي تعيق متابعة الدراسة خصوصا في صفوف الفتيات والتي تشكل أحد الأسباب الأولى للهدر المدرسي في العالم القروي.
وأضاف البلاغ أنه من المرتقب أن تستقبل هذه المؤسسة التعليمية، خلال افتتاحها ما يقارب 250 تلميذة وتلميذا بمعدل ثمانط أقسام بالمستوى الأولى ثانوي اعدادي.
اما من الناحية التقنية يفيد البلاغ، أن المشروع يمتد على مساحة 50012 متر مربع، ويتكون من 6 قاعات للتعليم العام وقاعتين للتعليم العلمي ومختبرين وقاعة متعددة الوسائط وفضاء الاعلام والمساعدة على التوجيه وقاعة للإعلاميات وقاعة متعددة التخصصات واخرى للمطالعة وقاعة للأساتذة وستة مكاتب الى جانب مرافق صحية ومسكنين إداريين .
كما تعتبر هذه المنشأة التربوية، مشروعا متكاملا يضم إضافة إلى الحجرات الدراسية ،قسم داخلي بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سريرا ومطعم.
كما توجهت المديرية الإقليمية بهذه المناسبة إلى كل المتدخلين، سواء من سلطات إقليمية ومحلية وهيئات منتخبة ومجتمع مدني، على دعمهم المستمر للقطاع التعليمي وإنجاحه بمختلف الجماعات الترابية والذي يعد من الدعامات الأساسية للتنمية.

متابعة - ايمان توفيق