شيشاوة.. افتتاح مركز Enhance للتكوين في مجال اللغات والدعم التربوي

نظرا لما تكتسيه اللغات الحية من أهمية بارزة، في المجالين المهني و التواصلي، في عصرنا الحالي، الذي شهد تحولا على المستويين: الفكري و المعرفي، إذ أصبح العالم عبارة عن مساحة ضيقة، تجعل من البعد التواصلي أداة لتيسير التواصل وولوج عالم المعرفة وبناء نظام فكري كفيل بمسايرة الجديد.

 فقد فتح مركز Enhance لتعليم اللغة الإنجليزية والفرنسية أبوابه لساكنة شيشاوة حيث يعتبر أول مركز متخصص في مجال التنمية الفكرية والمعرفية و تطوير الذات، و ذلك بما يملكه المركز من إمكانات و تجهيزات و قدرات و خبرات و اطر قادرة على تقديم ارقي مستويات التدريب يعمل مركز مهارات وفق قيم من بينها التعلم المستمر حيث يتمثل في التركيز على تطوير قدرات رواد المركز عن طريق توفير تكاوين في مجال التواصل: 
• اللغة الفرنسية 
• اللغة الانجليزية 
 إيمانا بأهمية اللغات، كوسيلة للارتقاء بالطالب و المهني للعالمية، إذ أن الوضع الراهن يفرض تنمية الحس اللغوي لدى مختلف الشرائح، واستشعارا بحجم المعانات التي يتكبدها أبناء الإقليم في التنقل لمدن أخرى كمراكش وغيرها قصد تعلم اللغات أو الحصول على شواهد. 

كما يوفر المركز للفئات المتمدرسة (إبتدائي ، إعدادي ، ثانوي ، جامعي) حصصا للدعم و التقوية في اللغات الحية ( فرنسية ، إنجليزية ..) 
ويعتمد المركز أسلوبا و برنامجا متكاملا، يمكن من مستوى رفيع، وذلك من خلال أطر ذوي الخبرة، بالإضافة إلى واجبات التسجيل الجد مناسبة.
و يهدف المركز كذلك إلى تعليم اللغة الإنجليزية العامة للكبار لتحسين كافة جوانب اللغة الإنجليزية اليومية، والمساعدة في تعلم المهارات اللغوية الحقيقية اللازمة للتعامل مع مواقف الحياة الفعلية.
فمن أراد تعليم القواعد اللغوية وإكتساب الثقة لدى التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية، ماعليه سوى الإلتحاق بمعهد اللغة Enhance الكائن بساحة مسجد النصر بشيشاوة.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز