دورة تكوينية في التسيير الإداري والمالي لفائدة جمعيات المجتمع المدني بسيدي بوزيد إقليم شيشاوة


في إطار الأنشطة التنموية ومن أجل حكامة إدارية ومالية، تنظم في نسختها الأولى جمعية المستقبل للتنمية، وجمعية النور البوزيدية، بشراكة مع جمعية النسيم للتنمية والتضامن، دورة تكوينية في التدبير الجمعوي في شقه الإداري والمالي، لفائدة جمعيات المجتمع المدني المحلي بسيدي بوزيد، من تأطير الأستاذ مولاي رشيد مولزيم العلوي المدرب المعتمد ومكون في مجال التنمية البشرية.
وتمتد هذه الدورة على مدى يومين: السبت والأحد 28 و 29 أبريل 2018، بمقر النادي النسوي لسيدي بوزيد، وقد عرفت الدورة حضور هام وكبير من طرف أعضاء الجمعيات بالمنطقة.
وفي تصريح لرئيس جمعية المستقبل للتنمية خص به جريدة "شيشاوة نيوز" قال أن الهدف من وراء هذه الدورة هو تقوية قدرات الفاعلات والفاعلين الجمعويين من خلال إكسابهم مهارات التدبير الإداري والمالي للجمعيات.
و في ذات السياق أبرز  رئيس جمعية النور البوزيدية في كلمته أهمية هذه الدورة ومساهمتها في التنمية المحلية بجماعة سيدي بوزيد، وذلك من خلال خلق جو ملائم بين الفاعلين الجمعويين، كما تطرق الى فكرة تنظيم اتحاد بين الجمعيات المحلية في إطار قانوني يطمح إلى خلق تنمية مستدامة بجماعة سيدي بوزيد إقليم شيشاوة.

عبدالصمد إيبالين - شيشاوة نيوز