'شيشاوة نيوز' تهنئ 'هلال الدبالي' بمناسبة حصوله على شهادة الإجازة بجامعة القاضي عياض مراكش

يتقدم طاقم جريدة "شيشاوة نيوز" بأحر التهاني والتبريكات ل "هلال الدبالي" ابن جماعة اهديل و موظف بالمجلس الإقليمي لشيشاوة بمناسبة حصوله على شهادة الاجازة بجامعة القاضي عياض بمراكش تخصص الجغرافيا.
و للإشارة فإن "الدبالي" خلف فراغا كبيرا بجماعة أهديل بعد تقديم استقالته من رئاسة جمعية مهرجان قبيلة احمر الذي اعتاد زاوره على إحياءه شهر يوليوز من كل سنة، حيث كان للمهرجان دورا فعالا في تحفيز التلاميذ و التلميذات أبناء المنطقة على التمدرس و الحصول على المراتب الأولى، من خلال توزيع جوائز التميز على المتفوقين والمتفوقات دراسيا، التي هي عبارة عن دراجات هوائية وحواسيب.

 وقد خلفت استقالة "الدبالي" المفاجئة، استياء كبيرا وسط المتتبعين للشأن المحلي بالمنطقة، خصوصا وأن المهرجان عرف اشعاعا كبيرا وانشطة متنوعة ساهمت في التعريف بالمنطقة خلال فترة رئاسته للجمعية مما دفع بالكثير من أبناء المنطقة لمطالبته بالتراجع على استقالته التي تبقى اسبابها مجهولة، غير أن العديد من الإشارات توضح ان رغبة رئيس المجلس الجماعي لأهديل في تسييس أعمال الجمعية كانت سببا في مغادرة "الدبالي" للجمعية من بابها العريض تاركا وراءه حملا تقيلا.

 يا ترى من سيخلفه ومن سيسير على نهجه ويضع التعليم من أولويات أنشطة الجمعية بدل الإنصياع لأوامر سياسية تخدم أجندة معينة كلها أسئلة تطرحها الساكنة في انتظار الإجابة عنها في الأيام القادمة.

سعيد زهوان - شيشاوة نيوز