النوري رئيس جماعة سيدي المختار يراسل الجهات المسؤولة من أجل تأهيل الملعب الجماعي و إحداث مسبح عمومي

في إطار سعيه الدائم نحو خلق تنمية مجالية مستدامة، أوضح نور الدين النوري رئيس جماعة سيدي المختار، خلال لقاء خاص بجريدة شيشاوة نيوز  أن إحداث مسبح بمركز سيدي المختار بات مطلبا مشروعا نظرا لقساوة الطقس بالمنطقة خلال فصل الصيف، وغياب أي فضاءات ترفيهية يمكن أن تلبي حاجيات الشباب والأطفال والنساء أيضا، مؤكدا على ضرورة تأهيل الملعب الجماعي بالعشب الاصطناعي، ليكون الملعب في مستوى تطلعات الفريق المختاري لكرة القدم، لتحفيزه على الإستمرار في النتائج الإيجابية، وتحقيق الصعود إلى أقسام متقدمة، وهذا ما تتمناه أيضاً الجماهير المختارية التواقة إلى أن ترى فريقها في قسم الكبار.

 مشيرا إلى أن المخطط الجماعي للتنمية بسيدي المختار يتضمن رؤية ناظمة للمجلس الحالي في المجال الرياضي و الترفيهي والاجتماعي.


و أكد النوري أن مجلسه يفكر فعلا ومنذ سنة 2017 في انشاء مسبح عمومي، و تأهيل الملعب الجماعي لكرة القدم  وأنه راسل في أكثر من مناسبة كل من وزير الشباب والرياضة ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، و رئيس جهة مراكش أسفي قصد دعم الجماعة لتتمكن من تنزيل هذين المشروعين على أرض جماعة سيدي المختار، مضيفا أن الجماعة وفرت الوعاء العقاري الذي سيخصص لهذين  المشروعين.


كما يوصي النوري أيضا البرلمانيي الأربع لإقليم شيشاوة التدخل من جهتهم في هذا الشأن والترافع بهدف الحصول على المساعدة المالية لتنفيذ هذين المشروعين.  
كما حمل الرئيس النوري، عبدالرحيم بوستوت مسؤولية إقصاء جماعة سيدي المختار الإستفادة من ملعبين للقرب، بإعتبار هذا الأخير رئيس اللجنة الرياضية بالمجلس الإقليمي لشيشاوة، التي تبث في الإنتقاء الأولي للجماعات المستفيدة من ملاعب القرب المتعددة الرياضات، بالرغم من استفادة اقليم شيشاوة من 33 ملعبا للقرب متعدد الاختصاصات.

مصطفى السباعي - شيشاوة نيوز