دراسة: أمراض القلب مرتبطة بـ'الراتب الشهري'

حذر العديد من الأطباء من خطورة الإصابة بأمراض القلب، حيث تزايدت الإصابة به في الفترة الأخيرة، ولكن في دراسة غربية أعلن باحثون أن أمراض القلب مرتبطة بالراتب الشهري.

ووفقا لموقع "medicalnewstoday" الأمريكي، كشف باحثون في دراسة غريبة بعد بحث متواصل على مدار ثلاثة عقود أن مستوى الدخل إذا كان غير مستقر، يمكن أن يتحول بسهولة إلى ضغوط تؤثر على القلب وتسبب اضطرابات داخله.

وأشارت الدراسة التي أجريت في أربع مدن مختلفة وهم مدينة مينيسوتا، وشيكاغو وكاليفورنيا ومدينة برمنجهام البريطانية، أن تغير مستوى الدخل يؤثر على كل شيء بداية من الصحة العقلية حتى النظام الغذائي، ما يؤدى لمشاكل صحية خطيرة.

وتم اختيار عدد من الأشخاص الذين عانوا من إصابات قلبية، و164 حالة وفاة بسبب أمراض القلب، وتوصلوا إلى التقلبات الكبيرة في مستوى الدخل الشخصي ارتبطت بزيادة مخاطر الوفاة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت المسؤولة عن الدراسة "تالى الفاسي" دكتورة بكلية الطب بجامعة "ميامي" في فلوريدا، إن تقلبات الدخل تمثل تهديدًا متزايدًا للصحة العامة، خاصة إذا كان الدخل متغير ومنخفض، مضيفة أن انخفاض مستوى الدخل يؤثر على القلب بشدة وربما يسبب الوفاة.