فضيحة.. طبيبة بشيشاوة تتغيب عن العمل للإشتغال في مصحة خاصة بمراكش

كشفت مصادر خاصة لموقع "شيشاوة نيوز"، عن وجود خروقات تقوم بها طبيبة تابعة للقطاع العام بمدينة شيشاوة، حيث تقضي جل أوقات عملها بالمصحات الخاصة بمراكش.

و رصدت مصادرنا على الساعة السابعة من صبيحة اليوم الثلاثاء 24 يوليوز الجاري، (رصدت) الطبيبة المتخصصة في التخدير والإنعاش بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة وهي تشتغل في مصحة خاصة بمراكش، حيث أصبحت لا تذهب إلى المستشفى العمومي إلا لاصطياد المرضى، كما أنها تتغيب بشكل دائم و مستمر يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

فإن تفاقم وضعية غياب الطبيبة المذكورة عن عملها داخل المستشفى، وقضاء جل أوقاتها بالمصحات الخاصة، تاركة المرضى الذين تعالجهم بالمجان، لتتقاضى أجرا آخر من خلال عملها في القطاع الخاص، يسائل مندوبة الصحة بشيشاوة، و مدير المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، كما أن هذا يتنافى مع قانون الوظيفة العمومية ومع مضامين الخطاب الملكي الآخير.


و حسب قانون الوظيفة العمومية فإن التغيب عن المستشفى العمومي والاشتغال بمصحة ضمن القطاع الخاص، يعتبرا خرقا سافرا، و أنه لا يحق لأي طبيب عمومي أن يزاول مهنة أخرى في القطاع الخاص إلا بعد تقديم استقالته من الوظيفة العمومية.

مزيداً من التفاصيل في موضوع لاحق... 

سعيد زهوان - شيشاوة نيوز