إسدال الستار عن موسم سيدي المختار 53 إحتفاء ب"عبدالمجيد الكاملي" عامل شيشاوة السابق

أسدل الستار مساء اليوم الأحد 12 غشت 2018، عن فعاليات موسم الوالي الصالح سيدي المختار، الذي نظمه مجلس جماعة سيدي المختار طيلة أيام 12.11.10، النسخة 53 منه إحتفاء ب"عبدالمجيد الكاملي" العامل السابق على إقليم شيشاوة، وقد عرف اليوم الثاني من فعاليات المهرجان حضور محمد العطياوي عامل الاقليم بالنيابة، والوفد المرافق له، إلى جانب السعيد المهاجري رئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة، و رئيس المجلس العلمي المحلي، و رحال المستعيد بالله عن قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، و بوجمعة بونان المدير الاقليمي للتعليم بالنيابة، إضافة إلى  عدة شخصيات مدنية وعسكرية. 

وقد وجد عامل الإقليم في استقباله كل من نور الدين النوري رئيس جماعة سيدي المختار، و رئيس دائرة شيشاوة بالنيابة، و حميد بنسلام قائد قيادة سيدي المختار، و منتخبوا و اعيان قبيلة أولاد أبي السباع من الأقاليم الجنوبية للمملكة، وفعاليات المجتمع المدني.

وتميز استقبال عامل الأقليم باللوحة الرائعة التي شكلتها مختلف فرق التبوريدة، و التي نالت إعجاب الجميع. 

وألقى "النوري" كلمة بهذه المناسبة رحب من خلالها بجميع الضيوف و عموم الجمهور ، واستحضر السياق الذي يأتي فيه الاحتفال بهذا الموسم في مثل هذا الوقت من كل سنة ، الذي يصادف ذكرى عيد العرش المجيد، حيث أبرز أن هذا الملتقى يشكل فرصة ومناسبة للتواصل بين مختلف القبائل، كما أنه يحقق رواجا تجاريا بالمنطقة.

وأوضح "النوري" في كلمته أمام عامل الإقليم بعض منجزات المجلس الجماعي سيدي المختار في ولايته الحالية، والتي يعوض فيها الفضل للعامل السابق عبد المجيد الكاملي الذي أسهم في مجموعة من المشاريع التي ستخرج إلى حيز الوجود بداية سنة 2019 ، مجددا عزمه على الاستمرار في نفس المسار الرامي إلى خلق تنمية مستدامة بالمنطقة.

و قد تم خلال هذا الحفل تكريم عدد من المتقاعدين وشخصيات منتخبة بأقاليمنا الجنوبية و الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن والمواطنين.

 هذا و قدم الصحفي مصطفى التائب نبذة موجزة عن عبدالمجيد الكاملي تم عرضها عبر شريط فيديو قصير، قبل أن يشرف نور الدين النوري على تقديم هدية تذكارية الى "الكاملي" العامل السابق تسلمها بالنيابة عنه محمد العطياوي عامل الإقليم بالنيابة،  وهي عبارة عن لوحة فنية أبدعها الفنان "عبدالرحيم لحلو" تظم صورة عبد المجيد الكاملي كتذكار يؤرخ لهذه المناسبة.

وفي الختام تلا النوري برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مصطفى السباعي - شيشاوة نيوز