أزيد من 5000 شيشاوي يتفاعلون فنيا وثقافيا مع إحتفالات كرنفال 'هرما آرت'

وسط حضور فاق 5000 شخص نظمت جمعية شباب للشباب شيشاوة مساء اليوم الأربعاء 14  غشت، كرنفال "هرما آرت"، وذلك بدعم من مجلس جماعة شيشاوة ومجلس جهة مراكش أسفي. 

الكرنفال عرف مشاركة مجموعة من الفرق الفولكلورية الوطنية والدولية، تتقدمهم الفرقة الصاعدة "بريكسيون" من إنتاج جمعية شباب للشباب شيشاوة، و فرقة متميزة من بنسركاو بأكادير، إلى جانب فرقة "الغيطة الحمرية" وفرقة "تسكاوين" الامازيغية بجماعة افلايسن بإقليم شيشاوة، و فرقة "ديابلو" السينغالية. 
حيث استمتعت الساكنة الشيشاوية، التي حجت إلى ساحة القاعة المغطاة وسط المدينة مرورا بشارع محمد السادس بفقرات متنوعة من الفولكلور التراثي المغربي الأصيل في احتفالية رائعة لكرنفال "هرما آرت" الذي يقام في نسخته الثالثة بمدينة شيشاوة، والذي نال استحسان وتصفيقات الحضور الغفير الذي ملأ طول جنبات الطريق الرابطة بين دار الطالبة بحي النصر و ساحة القاعة المغطاة بمركز المدينة. 

وقد اختارت جمعية شباب لشباب المنظمة للكرنفال، خلال هذه الدورة تكريم الفنانة المغربية فاطمة بوجو، التي سلمها احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة الزربية السباعية التي تشتهر بها المنطقة، و تسلمت كذلك شهادة تقديرية من العميد الممتاز الحميمدي، وذلك بحضور ثلة من أعضاء المجلس الجماعي و باشا المدينة احمد شاشي.

يوسف عماني - شيشاوة نيوز