سيدي المختار: عفا الله على 'البرواك' وسخط على 'المحصول' بعد صلح الإخوة الأعداء 'النوري' و'بوستوت'

بقلم: مصطفى التائب 

كيقول المثل المغربي "إلا تناطحو التيران سخط الله على البرواك" كناية عن أناس يتحولون ضحايا لصراعات تهم آخرين. 
هذا المثل سمعته وفهمت معناه داخل مجلس جماعة سيدي المختار إقليم شيشاوة، فرئيس المجلس الجماعي نورالدين النوري، و نائب رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة عبدالرحيم بوستوت دخلا في تناطح منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وسخط الله على المشاريع التي كانت مبرمجة بجماعة سيدي المختار، وسخط الله على ساكنة المنطقة !!!
وهو الأمر الذي جاء بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير على اعتبار أن المشاكل بين "النوري" و "بوستوت" انطلقت وتعمقت بشكل خاص، و توج الصراع بينهما بتأجيل عدة شراكات لعدة سنوات، من بينها "تأجيل المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع المجلس الإٌقليمي لشيشاوة لبناء قاعة مغطاة، وأخرى لإنجاز مركب ثقافي، وأخرى من أجل تهيئة مركز سيدي المختار، و أخرى بخصوص ملاعب للقرب، إلخ... ". وتطورت الأمور إلى درجة أعلن فيها "بوستوت" نائب رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة قراره مقاطعة حضور دورات مجلس جماعة سيدي المختار بصفته مستشارا جماعيا بذات المجلس ويتزعم المعارضة التي تشكل الأغلبية، الشيء الذي أحبط خصمه "النوري"، وحكم على المجلس الجماعي لسيدي المختار بالشلل التام على الشراكات الممكنة بين المؤسستين، و (سخط الله على البرواك).
لكن لحسن الحظ تدخل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة و أخرج مجموعة من المشاريع العالقة بين مجلس جماعة سيدي المختار والمجلس الإقليمي لشيشاوة، بسبب خلافات "النوري" و "بوستوت"، ليستسلم هذا الأخير للأمر الواقع، وإقتنع وأقنع باقي أصدقاءه في معارضة مجلس جماعة سيدي المختار أنهم لم يبقى لهم خيار سوى سياسة الإنبطاح و الإصطفاف إلى جانب الرئيس "النوري" وأن (لعصا لي كانوا دايرين للنوري فالرويدة تهرسات، كسرها بوعبيد الكراب عامل الاقليم) بعدما أخرج هذه المشاريع المتعثرة إلى حيز الوجود. حيث لوحظ خلال دورة المجلس الأخيرة التي إحتضنتها قاعة الاجتماعات بمقر جماعة سيدي المختار يوم أمس الأربعاء 26 يونيو الجاري، أنه تم إسقاط الصراع بين "النوري" و "بوستوت"، و أصبحوا (سمن على عسل)، وبالتالي عفا الله على "البرواك" وسخط على "المحصول".
وهذا ما جعلني أطرح على نفسي سؤالاً عريضا:  ما الذي دفع "بوستوت" للإنضام إلى صف "النوري" بالرغم أنه يتوفر على معارضة تشكل الأغلبية داخل مجلس جماعة سيدي المختار؟؟ !! أنا شخصيا لن أجيب ولن أحاول الإجابة..."كلشي باين"...
يتبع...